أخر الاخبار

التسويق للمنتجات باحترافية وطريقة إيصالها للجمهور

التسويق للمنتجات باحترافية وطريقة إيصالها للجمهور

 التسويق للمنتجات باحترافية وطريقة إيصالها للجمهور


بسم الله الرحمن الرحيم 

يا مرحبا بكم في موقع أشتري أونلاين

إذا كانت لديك بضاعة يتم عرضها على الإنترنت يمكنك بيعها مباشرة وتخزين جزء منها أو تخزينها كاملة.. فإذا كانت الوحدات مطابقة المواصفات نقبلها ويتم إدخالها في المخازن أو المستودعات وإبلاغ المورد بذلك أخذا في الاعتبار إبلاغ الجهة الإدارة المالية بشروع صرف مستحقات المورد عن هذه المواد أو الأصناف التي تم قبولها.... إذا كانت الكميات أو الوحدات غير المطابقة للمواصفات في بعض الوحدات وبالتالي أمامنا عدة عناصر يجب أن نراعيها في هذا الصدد :


البديل الأول : أن نقوم برد هذه الأصناف إلى المورد.


البديل الثاني : إذا كانت الوحدات الكعبة عددها كبير ممكن نرد الطلابية بالكامل للموارد بما فيها من وحدات سليمة ووحدات معيبة.


البديل الثالث : نطالب المورد بتعويض المنظمات عن ما آثارها ما ترتب على قبول بعض الوحدات التالفة إذا كان ممكن للمنظمة أن تقوم بتصحيح أو علاج بعض العيوب الموجودة فيها هذه الوحدات. 


البديل الأخير : وهو أن تقوم بمعاقبة المورد وذلك برد الأصناف وعدم التعامل معه أو نوقع عليه شروط الجزائية المبرمة والمتفق في التعاقد. 


المصادر المتنوعة للمعلومات عن مصادر التوريد :

اي المصادر التي نلجأ إليها للحصول على المعلومات عن مصادر التوريد المختلفة عن الموردين المتوفرين في السوق سواء السوق المحلي أو السوق الخارجي.


الكتالوجات ونشرات الموردين :


يعتبر من المصادر الشائعة للحصول على المعلومات اللازمة عن مصدر التوريد؛ وعادة ما يعدها الموردون بحيث تعطي فكرة كاملة عن من متهم والاصناف التي ينتجونها ومواصفاتها، واسعارها وشروط التوريد الخاصة بهم، ويجب على إدارة المشتريات أن تحصل علي هذه الكتالوجات، وتضع نظاما لحفظها ليسهل الرجوع إليها بسرعه عندما يتطلب الأمر ذلك. 


الصحف والمجلات التجارية المتخصصة:


تعتبر الصحف والمجلات التجارية من أهم الوسائل الهامة، التي يمكن خلالها الحصول على المعلومات المفيدة عن مصادر التوريد، حيث تقدم معلومات كثيرة عن الموردين وأحدث المستجدات في عالم الشراء وكما تشمل اعلانات مباشرة عن الموردين توضح رغبتهم في التعامل مع الشركات المهتمة بما يقدمه هؤلاء الموردين. 


نتائج المعاملات السابقة للمنظمة:

يتمثل هذا المصدر في المعلومات الأساسية التيتقوم المنظمة بتجميعها نتيجة التعامل بالفعل مع مجموعة من الموردين.، كما أن المنظمة لديها المعرفة الكاملة للموردين الحاليين، وعلى دراية بمنتجاتهم، وشروطهم في التوريد ولكن يعاب على هذا المصدر أنه قد يكون غير كاف لمقابلة احتياجاتهم المنظمة في الأجل الطويل

 المقابلات البيعية

الدليل التجاري

دليل التلفون

الغرف التجارية والأجهزة الحكومية


المعارض والمؤتمرات المحلية والدولية


العينات


زيارة مصانع الموردين


الرسائل المباشرة


الانترانت

خبر مهم 

السودان طلب مساعدات بقيمة (٣.١) مليار دولار للتطبيع مع إسرائيل


جيروزاليم بوست: السودان طلب مساعدات بقيمة (٣.١) مليار دولار للتطبيع مع إسرائيل
قالت صحيفة (جيروزاليم بوست) الاسرائلية، إن السودان تقدم بطلبات للحصول على مساعدات اقتصادية، وإنه إذا تمت الموافقة عليها، فقد يستغرق الأمر أياماً فقط للتوصل إلى اتفاق تطبيع بين السودان وإسرائيل.
وسيعقد ممثلون من السودان والإمارات والولايات المتحدة، اجتماعاً لبحث اتفاق تطبيع بين إسرائيل والسودان في أبوظبي اليوم الأحد.
وأضافت الصحيفة: “يطلب السودان شحنات غذائية بقيمة 1.2 مليار دولار، بالإضافة الى 2 مليار دولار، في شكل منح أو قرض لمدة 25 عاماً للحكومة، مع الالتزام بتقديم مساعدات اقتصادية من الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة مقابل التطبيع مع إسرائيل”.
بالإضافة لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
من المتوقع أن يمثل أمريكا في الاجتماع مدير أول شؤون الخليج في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، العميد ميغيل كوريا، الذي شارك في صياغة الاتفاقية الإسرائيلية. وسيمثل الإمارات مستشار الأمن القومي الإماراتي طحنون بن زايد، المسؤول عن المحادثات الإسرائيلية الإماراتية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-